موانئ أبوظبي تحتفل باليوم الوطني الـ 46

English

احتفاءً باليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي يصادف الثاني من ديسمبر من كل عام، نظمت موانئ أبوظبي، المطور الرئيس والمشغل للموانئ التجارية والمجتمعية في إمارة أبوظبي و ميناء الفجيرة إضافة إلى مدينة خليفة الصناعية، احتفالاً في محطة أبوظبي للسفن السياحية في ميناء زايد.

وبدأ هذا الاحتفال بمسيرة انطلقت من مدخل ميناء زايد إلى محطة السفن السياحية، حيث شارك فيها موظفو الشركة والضيوف وشهدت عزف السلام الوطني. وتخللت المناسبة العديد من النشاطات والفعاليات من بينها عروض ثقافية وتراثية، وركن الضيافة العربية، وفقرة عام زايد للمدارس اضافة إلى مسابقات متنوعة.  

وبهذه المناسبة الوطنية ، تقدم الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي الذي شارك في المسيرة،  بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى إخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وإلى الشعب الإماراتي الكريم، داعياً الله تعالى أن يحفظ دولة الإمارات قيادة وشعباً وأن يديم نعمة الأمن والأمان في ربوع الوطن العزيز.

وقال في كلمته للمشاركين في الاحتفال: "يمثل الثاني من ديسمبر من كل عام المناسبة الوطنية الأغلى بالنسبة لنا، لأنها شهدت ولادة هذا الاتحاد المبارك قبل 46 عاماً تحت قيادة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. ونحن في موانئ أبوظبي حريصون على الاحتفال باليوم الوطني في كل عام لمشاركة الابتهاجات التي تعم ربوع الوطن ولتعزيز القيم والمبادئ الوطنية النبيلة التي غرستها فينا قيادتنا الرشيدة."  

وأضاف: "منذ تأسيس الاتحاد في الثاني من ديسمبر 1972،  نجحت دولة الإمارات في تحقيق انجازات باهرة في كافة المحافل والمجالات وباتت تتمتع بمكانة مرموقة اقليمياً وعالمياً. ونحن حريصون على دعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستمرة من خلال العمل على تقديم خدمات وحلول مبتكرة تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني."  

وبالتزامن مع هذه الاحتفالات، وصلت إلى محطة السفن السياحية في ميناء زايد سفينتان سياحيتان، "عايدة ستيلا" و"النجمة النرويجية"، تقلان أكثر من 4000 مسافر. وشارك الضيوف فور وصولهم موظفي أبوظبي هذه المناسبة وتعرفوا على الثقافة الإماراتية المحلية وتذوقوا الوجبات الإمارات التقليدية. 

Top